الــبــدوى لـلــــرقــيـــه الــــشــــرعـــيـــــه


مـنــتــــدى الـشــيـــخ يــســــري الــبــــدوى لـلــــرقــيــــه الــشـــرعـــــيــــه
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تصحيح العقيده اولا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ يسري البدوي
Admin
Admin


عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 20/04/2011

مُساهمةموضوع: تصحيح العقيده اولا   الإثنين مايو 02, 2011 11:23 pm

الحمدلله وحده وصلاة وسلاماعلي من لا نبي بعده وبعد/فان النفع والضر بيد الله تعالي الذي سمي نفسه النافع الضار بيده الامر كله واليه يرجع الامر كله فاعبده وتوكل عليه وللاسف الشديد وجدنا ان كثيرا من الناس يتعلق قلبه بالمخلوق علي الخالق فتجده عندما يبتلي بأى بلاء قد يشتكي الخالق الي المخلوق ويقول لماذا اختصني الله بالبلاء دون سائر خلقه هناك فلان لا يصلي ولا يصوم وربنا أعطاه صحه ومال واولاد وانا بصلي وبصوم وربنا مبتليني /اعلم ياخي المسلم ان الله تعالي خلق الموت والحياة ليبلوكم ايكم احسن عملا وقال (ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الاموال والنفس والثمرات وبشر الصابرين الذين اذاأصابتهم مصيبة قالوا انالله وانا اليه راجعون اولائك عليهم صلوات من ربهم ورحمه واولئك هم المهتدون )انظر قدوضع الله تعالي الخوف اولا وهو ابتلاء معنوي ولكنه يتولد منه امراض كثيره ثم بعد ذلك الجوع ونقص من الاموال والنفس والثمرات ويبشر الله تعالي الصابرين علي البلاء بالخير العظيم فسيدنا ايوب عليه السلام قدأبتلاه الله في جسده وصبر وشكر ونجاه الله وشفاه وقال عنه (انا وجدناه صابرا نعم العبد انه أواب) والله تعالي يقول(من رضي بقضائي وصبر علي بلائي وشكر علي نعمائي ادخلته جنتي ومن لم يرضى بقضائى ولم يصبر على بلائى ولم يشكر علي نعمائي فليخرج من تحت سمائي وليختار له ربا سواى)واشد الناس بلاءا في الدنيا الانبياء ثم الصالحون ثم الادني فالادني فياعبد الله اذا ابتلاك الله ببلاء لا تلجأالااليه ولا تعترض علي قدرك فان اعتراضك يضيع منك اجرك ويغضب عليك ربك فان امر الله نافذ بصبرك اوبعدمه فاستقبله بصبرك حتي تثاب عليه فان الانسان المؤمن لايصيبه هم ولا غم ولاغيره حتي الشوكة يصاب بها المؤمن فيكفر الله بها ذنوبه /ثانيا هناك اناس كثيرون يظنون ان المعالجين بالقرءان اوالاطباء اوالسحره بيدهم النفع والضر من دون الله وهذا هو الشرك بعينه الذي لواعتقد به صاحبه قد يخرجه من المله ولذلك قال تعالي(ولقد اوحي اليك والي الذين من قبلك لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الكافرين بل الله فاعبد وكن من الشاكرين)حتي في ضرر السحر قال تعالي (وماهم بضارين به من أحد الاباءذن الله ) لان السحر بلاء ووقوعه بقدر الله ولو كان بيد الساحر لنفع نفسه ولرفع الضر عن نفسه(قل ادعوا الذين زعمتم من دونه لا يملكون كشف الضر عنكم ولا تحويلا )والعقيدة التي علمنا اياها الرسول صلي الله عليه وسلم قال فيها (اعلم أن ما أصابك لم يكن ليخطئك وما أخطئك لم يكن ليصيبك)(احفظ الله يحفظك احفظ الله تجده تجاهك تعرف علي الله فى الرخاء يعرفك في الشده اذاسئلت فاسئل الله واذااسعنت فاستعن بالله واعلم أن الأمة لو اجتمعوا على أن ينفعوك بشيء لن ينفعوك الا بشىء قد كتبه الله لك ولو اجتمعوا ان يضروك بشىء لن يضروك الا بشىء قد كتبه الله عليك رفعت الاقلام وجفت الصحف ) فيجب عليك قبل ان تذهب الي الطبيب او المعالج اوغيرهما ان تصحح عقيدتك وتعلم انها اسباب ان اراد الله لك الشفاء على ايدهم كان وان لم يرد لم يكون وصلي الله علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elbadawy.ibda3.org
 
تصحيح العقيده اولا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الــبــدوى لـلــــرقــيـــه الــــشــــرعـــيـــــه :: قـــبــل أن تــــذهـــــب للـــــمـعالـــج-
انتقل الى: