الــبــدوى لـلــــرقــيـــه الــــشــــرعـــيـــــه


مـنــتــــدى الـشــيـــخ يــســــري الــبــــدوى لـلــــرقــيــــه الــشـــرعـــــيــــه
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مشروعية أخذ الاجره علي الرقيه الشرعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ يسري البدوي
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 20/04/2011

مُساهمةموضوع: مشروعية أخذ الاجره علي الرقيه الشرعيه   الخميس سبتمبر 08, 2011 6:12 am

الحمدلله وحده وصلاة وسلاما علي من لا نبي بعده وبعد/فلقدوجدنا خلافاكبيرا بين الناس في تقديرهم للرقاه مابين مؤيد ومعارض لأخذ الاجره علي الرقيه دون الرجوع للشرع واعتمادا علي الهوي فاذاجاءهم راقي ولم يأخذ أجرا فهو تقي زكي مخلص .....الخ واذا أخذ اجرافهو غير تقي ولا مخلص مع ان اسامة ابن زيدرضي الله عنه عندما قتل رجلا مشركا بعد ان قال الرجل لااله الا الله وطعنه اسامه وبلغ ذلك النبي صلي الله عليه وسلم فغضب وعاتبه لقتله اياه فرد اسامه ان الكافر كان يقولهاخوفا من السيف فقال له المصطفي صلي الله عليه وسلم ءأنت شققت عن قلبه /صحيح البخاري ومسلم اذا لايحق لك ان تتكلم عن الراقي وتقدره ايمانيا حسب هواك فالراقي رجل يحارب شياطين وجنود ابليس ومردة وعفاريت الجن بل هو مجاهد في سبيل الله ومن اعظم الجهاد كما قال شيخ الاسلام ابن تيميه رحمه الله في مجموع الفتاوي الجزء التاسع عشر (اذا كان الجن من العفاريت والمعالج ضعيف فقد تؤذيه فينبغي لهذا ان يتحرز بقراءة المعوذات والصلاة والدعاء ونحو ذلك ممايقوى الايمان ويجتنب الذنوب التى بها يستطيلون عليه فانه مجاهد في سبيل الله وهذا من اعظم الجهاد فليحذر ان ينتصر العدو عليه بذنوبه)يستفاد من هذا ان الرقيه وطرد الشياطين وعلاج السحر والمس والنظره ليست بعمل هين ولا يقوم به اي انسان بل انا اذا طلبت منك مثلا ان تطرد وتقاتل عدوا لي انسي مقابل مبلغا ماليا مع العلم ان عدوي هذا قد لا يكون منفردا بل كثيرمعه فسوف ترفض ان تهلك نفسك وهكذا الراقي يجاهد ضد من ضرك من الجن والشياطين بطرق كثيره ثم تسأل هل يعطي اجرا ام لا ولقد ورد في صحيح البخاري في كتاب الطب 5749/ومسلم في كتاب السلام2251من حديث ابي سعيد الخدري رضي الله عنه انه واناس معه رقو رجلا لديغ بفاتحة الكتاب وشفي الرجل وأعطوهم قطيع من الغنم قيل ثلاثون شاه وقيل مائه فقال أحدهم والله لا نقتسم حتي نرجع فنسأل رسول الله صلي الله عليه وسلم فلما سألوه قال النبي صلي الله عليه وسلم لابي سعيد ماذا قرأت علي الملدوغ فقال الفاتحه قال الم تزد عنها قال لا قال لا باس بها انها رقيه اقسموا واضربوا لي سهما)فهنا أقرهم النبي صلي الله عليه وسلم بجواز أخذ الاجره مقابل الرقيه وهو حلال بل وكان من الممكن ان يقول لهم خذوا شاتين أو ثلاثه وردوا الباقي وورد أيضا في صحيح البخاري كتاب الطب 5737 عن النبى صلي الله عليه وسلم قال(ان أحق ماأخذتم عليه أجرا كتاب الله)وهذا ان كان في تعلميه للناس والاطفال وتحفيظه لهم وشرح معانيه وتفسيره علي المنابر والمساجد والمدارس ويدخل معم الراقي فان الرقيه دعوه للانس بالالتزام والاخذ بالكتاب والسنه والتزام واحتشام النساء فكم من رجال كانوا لا يدخلون المساجد ولا يعملون الخيرات وتابوا علي يد الرقاه فالراقي داعيه ومجاهد وكم رأينا من نساء متبرجات اصيبوا بالمس اوغيره وهداهم الله علي يد الرقاة الدعاه فلا يعقل ان نننفق الاموال علي السحره والمخدرات والمسارح والسينما والسجائر والافراح والمغنيين وغير ذلك ثم تتوقف عند أجرة الراقي فاذا مات لك عزيز اقمت السرادقات وصرفت المبالغ الطائله للتباهي والتفاخر مما لا ينتفع به الميت بل قد يضره اذ لم يوصي قبل موته اما الراقي فينفع المريض باذن الله الشافي والله بيده النفع والضر وماهي الا أسباب فقد تذهب لأمهر الاطباء بمريض في المخ او الكبد ابوغيره وتنفق الكثير جدا ثم يموت مريضك فما تفعل(داووا مرضاكم بالصدقه وحصنوا أموالكم بالزكاه )وصلي الله علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elbadawy.ibda3.org
 
مشروعية أخذ الاجره علي الرقيه الشرعيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الــبــدوى لـلــــرقــيـــه الــــشــــرعـــيـــــه :: 
المنتديات العامه
 :: كـيـف تــعـالــج نــفــسك بـالــــرقــيــه
-
انتقل الى: